recent
أخبار ساخنة

أخبار ساخنة

 

ما هو مفهوم الدومين اثورتي Domain Authority

الصفحة الرئيسية

بلوجر هي منصة لإنشاء وتحرير المدونات، تم إطلاقها في العام 2003 من قبل جوجل. تسمح هذه المنصة للمستخدمين بإنشاء مدونات مجانية بسهولة دون الحاجة إلى معرفة بالبرمجة أو التصميم الويب. يمكن للمستخدمين استخدام العديد من القوالب المجانية أو المدفوعة، لتصميم وتخصيص مدوناتهم. تتميز قوالب بلوجر بسهولة استخدامها وتعديلها، وتحتوي على خيارات جاهزة للاستخدام، وتتضمن مميزات إضافية مثل الإعلانات وصناديق الاشتراك في النشرة الإخبارية. يمكن للمستخدمين تخصيص القالب الذي يناسب نوع مدونتهم واحتياجاتهم، لتحسين الفعالية وإدارة المدونات بسهولة.

يتم استخدام مفهوم الدومين اثورتي (Domain Authority) كمقياس لتصنيف مدى قوة وأهمية موقع الويب في محركات البحث مثل جوجل. تقوم شركة موز بحسابه عن طريق عدد من العوامل المختلفة، بما في ذلك عدد الروابط الخارجية وجدواها وعمر وجود الموقع وجودة وتحديث المحتوى والكلمات الرئيسية المستخدمة في الموقع. يعد دومين اثورتي مؤشرًا هامًا للثقة والأهمية والجودة لصفحات الموقع في محركات البحث، ويمكن للمواقع العالية في دومين اثورتي أن تحصل على تصنيف أفضل وجذب المزيد من الزوار والمرتادين. يجب على أصحاب المواقع العمل على تحسين جودة المحتوى وجودة الروابط الخارجية وتحسين تجربة المستخدم لتحسين دومين اثورتي لصفحات الموقع.




مفهوم الدومين اثورتي Domain Authority 

 الدومين اثورتي (DA) هو عبارة عن رقم مصمم من قبل شركة Moz للقياس على مدى اثورة دومين موقعك الإلكتروني. كلما زادت قيمة الرقم، زادت فرصة موقعك للظهور في مراتب أعلى في نتائج محركات البحث (SERPS).الحصول على عدد أكثر من الزيارات المتوقعة من محركات البحث.

تُعدُّ السُلطة النطاقية والرمز المختصر DA لموقع الويب، علامة تتراوح قيمتها ما بين 0 و100، وكلَّما ارتفعت قيمتها واقتربت من العدد 100 كان ذلك أفضل، وتُستخدم للتنبؤ بمدى تصنيف الموقع على محركات البحث.

لا يتم استعمال هذا القياس بالضبط كتصنيف Google Page Rank القديم الذي كان يؤثر فعلا على تصنيفاتك.

تسعى شركة Moz وغيرها من الشركات التي تمتلك أنظمة مشابهة لتحاكي خوارزمية ترتيب Google من خلال مراعاة جميع العوامل المعروفة التي يمكن أن تؤثر على الترتيب، مع منح درجة للنطاقات التي يمكن استخدامها للمقارنة فقط.

بشكل آخر، يعتمد DA على المعلومات التي تمتلكها Moz بشأن موقع الويب الخاص بك، والتي قد تكون في بعض الأحيان غير دقيقة، مثل ما يملكه جوجل عن موقع الويب الخاص بك. ومن الممكن أن يكون لدى موقع معين دومين أثورتي منخفض ولكن تحتل مرتبة عالية في جوجل، وهذا أمر طبيعي.

بشكل مفصل، يعني أنها تعدّ لاستنتاجات مقارنة فقط، وتستند إلى مقاييس مختلفة لتحديد نتيجة بحث جوجل المتعلقة بموقعك. ومن المؤكد أن جوجل هي الشركة الرائدة في هذا المجال، ولا يمكن لأي شركة أخرى التأثير على خوارزمياتها المتعلقة بترتيب المواقع الإلكترونية. حتى لو كانت هناك عوامل أخرى مهمة، مثل تقييم موز للنطاقات الموجودة على الإنترنت وبيج أثوريتي الخاصة بأي موقع ويب، فإن جوجل لا تزال هي المنظم الرئيسي.

تطورت فكرة تصنيف نطاقات الويب بناءً على معيار الاثورة الخاص، الذي قدمه لاري بيج، أحد مؤسسي Google، وهو ما يستخدم حتى الآن لتقييم أهمية صفحات الويب والمواقع.

أشياء أخرى يجب أن تعرفها عن DA 

لا يتم اعتبار Google عقوبات الدومينات ذات أهمية بالنسبة لـ Authority Domain. يمكن أن يتأثر ترتيب الدومين الذي يخضع لعقوبة من Google بشكل طبيعي ويمكن حذفه من نتائج البحث إذا لم يتم إصلاح الخطأ ومراسلة Google لرفع العقوبة. ومع ذلك، لا يمكن لـ MOZ الوصول إلى الدومين حتى يتم رفع العقوبة. لذلك، يمكن أن يظل Authority Domain ذو ترتيب عالي بينما يكون دومين الموقع تحت عقوبة. جوجل.

تأخذ خوارزمية تصنيف غوغل بالاعتبار مئات العوامل المختلفة، ولم يتم تحديد العدد بالضبط ولكن تشير بعض التوقعات إلى وجود أكثر من 200 عامل، بينما تأخذ السلطة في النطاق في الاعتبار فقط 40 عاملاً.

تغيير نقاط DA الخاص بك ليس بالأمر السهل. فهو ليس شيئاً يمكنك القيام به عن طريق موقع الويب الخاص بك مباشرة، حيث يتوجب عليك الانتظار حتى ترى زيادة في الدومين اثورتي.

DA يعتمد على مقياس لوغاريتمي، مما يعني أنه يمكن تحسين نقاط DA الخاصة بك بسهولة من 20 إلى 30. ولكن الصعوبة تزداد كلما تقدمت في المقياس، بحيث يكون من الصعب الوصول إلى تصنيف عالي مثل 70 إلى 80، بسبب قوة المنافسة بين المواقع على الإنترنت في مختلف التخصصات والمجالات.

تتغير DA بانتظام ، وبالتالي فإنه ليس معيارًا يجب استخدامه لتقييم أداء محسّنات محرّكات البحث بمرور الوقت ، بل هو مؤشر على موقع الويب يمكن استخدامه لمقارنة النطاقات للمواقع.

كيفية حساب سلطة النطاق (Domain Authority) ؟

بحسب Moz، يتم حساب سلطة النطاق من خلال 40 إشارة، بما في ذلك عدد الروابط الواردة التي تشير إلى موقع الويب الخاص بك (الباكلينك).

  1. جودة وملاءمة الروابط الواردة .
  2. جودة محتوى موقع الويب الخاص بك .
  3. تتمثل شعبية موقعك في كثرة المشاركات عليه ووجوده في شبكات التواصل الاجتماعي.
  4. أداء الـSEO لموقعك بشكل عام.

كيف أعرف DA لموقع الويب الخاص بي؟

لمعرفة مدى سيطرة موقعك على محركات البحث، قم بزيارة Moz open site explorer وادخل رابط موقعك لتحصل على التحليل اللازم.

يتغير معيار DA بانتظام، بالتالي فهو لا يعتبر مؤشرًا يجب استخدامه لقياس أداء محركات البحث المحسّنة مع مرور الوقت، وإنما يُستخدم كمقياس لموقع على الويب لغرض المقارنة بين نطاقات المواقع.

توجد صنف آخر من التقييم يسمى "البيج اثورتى" أو "Page Authority" وهو تقييم يخص صفحات موقعك.




ما هو البيج اثورتي ... ؟ 

يشبه الترتيب الصفحي للبيج اثورتي PA والمعروف اختصارًا بـ DA اثورتي الدومين، ولكن بدلًا من أخذ موقع DA اثورتي للموقع بشكل عام بعين الاعتبار، فإن PA اثورتي هو تقييم للصفحات الداخلية لموقعك، بما في ذلك غير الصفحة الرئيسية. فخطوط الدلالة التي تستخدم في تقييم الصفحات ليست ثابتة وتختلف عن تقييم دومين اثورتي الثابت.في موقعك على الإنترنت، يوجد رقم خاص بالدومين الخاص بك، أما بالنسبة للبيج اثورتى، فإنه يختلف على كل صفحة في موقعك، وهذا هو الاختلاف الرئيسي بين البيج اثورتى والدومين اثورتى.

يشير مصطلح "البيج اثورتي" إلى القوة التي يتحلى بها موقع الويب وإلى إمكانية ترتيبه في محركات البحث. ويتم تقدير درجة البيج اثورتي بناءً على عدد الصفحات ذات الصلاحيات العالية في الموقع. يلاحظ أن بعض الصفحات قد تحتوي على بيج اثورتي أعلى من دومين اثورتي.

لكن الاستفسار الذي يطرح هنا هو حول كيفية رفع مستوى النطاق الرئيسي أو مستوى الصفحة الرئيسية لموقعي كمالك للموقع.

هناك 7 إجراءات عملية للشروع في رفع سلطة النطاق أو سلطة الصفحة لموقعك.

بعدما تعرفت الآن على معنى مصطلحات الدومين اثورتي والبيج اثورتي، وعلى طريقة حسابهما، دعنا الآن نتعرف على كيف يمكن تحسين نقاط الدومين اثورتي الخاصة بموقعك، وإليك الخطوات السبع التي يجب اتباعها بشكل عملي.

المرحلة الأولى: البدء في العمل على السيو الخارجي "Off Page SEO" لموقعك

يعد ملف تعريف الارتباط الخاص بك، أي "اللينك بروفايل"، هو المعيار الرئيسي للكثير من المستخدمين. فالمواقع التي تتمتع بملف تعريف قوي ونظيف، ستحصل على تصنيف DA عالي أكثر من المواقع التي لا يوجد لديها ملف تعريف ارتباط جيد.

لكنك تعبر عن مصطلح "cookie"، فالتوضيح المطلوب هو: ما معنى "cookie" الصلب؟

  • يتحدث عن الموقع على نحو إيجابي، يجذب عدد كبير من الزوار، يتم مشاركته على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، ويحتوي على محتوى مفيد وجذاب للعملاء المحتملين.
  • "سوف تمتلك روابط واردة من مواقع ذات سلطة نطاق عالية."
  • يشير النص إلى أنه يجب أن تكون الروابط الموجودة على موقعك الإلكتروني قادمة من مواقع ذات صلة واهتمام مماثل لتخصص موقعك، وأنه يجب ألا تحتوي هذه الروابط على روابط سيئة ذات جودة منخفضة.
  • هي تمتلك ارتباطات من مجموعة من المنصات القوية والمميزة.

كيفية تحسين ملف تعريف الارتباط الخاص بك؟

تُشير عملية تعزيز ملف الارتباط الخاص بك خارج الصفحة، المشهورة باسم SEO الخارجي، إلى الأساليب التي تنتهجها للحصول على روابط عالية الجودة، وهذا يؤثر بشكل مباشر على ترتيب محتواك. ومن بين أهم هذه الأساليب: الاستجابة للتعليقات على المواقع، والتوقيع في المنتديات، ونشر المقالات التي تتحدث عنك.يحتوي موقعها على روابط إلى موقعك، وما إلى ذلك. إذا كنت تريد تقوية ملف تعريف الارتباط الخاص بك وتحسين دومين أثورتي الخاص بك من خلاله، فستحتاج إلى:

تقوم بحذف الروابط المؤذية من ملفك الشخصي على المواقع التي يحتوي عليها روابط إلى موقعك.

تخلص من الروابط غير الجيدة، وذلك عن طريق استخدام الأدوات المتاحة مثل Moz Explorer و Semrush أو من خلال أدوات مشرفي المواقع التي توفرها جوجل للكشف عن الروابط الضارة. بعد ذلك، يمكنك الاتصال بأصحاب المواقع التي تحتوي على روابط لموقعك وطلب إزالة الرابط أو إضافة علامة "nofollow" لتقليل قيمة الرابط.

إذا لم تكن قادرًا على إزالة الروابط من ملفك الشخصي، يمكنك استخدام أداة التنصل من الروابط أو disavow من جوجل.

اجعل رابط الملف الشخصى لك قوى

الحصول على روابط موثوقة من مواقع ذات صلة هي مهمة صعبة ومعقدة في تحسين محركات البحث. تعتبر بناء الروابط من المواضيع المهمة والتي تتطلب الكثير من الجهد والتجربة، حيث يواجه المبتدئين صعوبة في فهمها وتطبيقها.




هناك اثنتان من الأساليب الرئيسية للحصول على علاقات جيدة لإعطائك فكرة عامة عن العملية.

1 – بناء وصلة طبيعية

لجذب الروابط من مواقع أخرى إلى موقعك على الويب ، يتطلب الأمر الحصول على محتوى متميز ورائع. يُعرف هذا الأمر بـ "بناء الروابط الطبيعية" وفكرته أن شخصًا ما قد يزور موقعك على الويب ويقرأ مقالاتك المميزة ، ثم من ثم يحتمل أن يستخدم رابطًا من مقالاته إلى موقعك. لكي يقع هذا ، يجب أن يكون محتوى موقعك متميزًا وجذابًا بطريقة تستحق الروابط.المقال المنشور على موقعك الإلكتروني، يجب أن يحتوي على محتوى ثاقب ومفيد وسهل القراءة بحيث يمكن لمسؤولي المواقع الأخرى الاستشهاد به في مقالاتهم. يعد هذا العملية مفيدة لكنها تتطلب صبرًا، حيث يحتاج الأمر إلى وقتٍ كافٍ لجذب عدد كبير من القراء، ليتمكن بعضهم من مشاركة محتواك. في مدوناتهم.

التقدم في الاتصال مع المواقع والمدونات الأخرى التي تنتمي إلى مجال الاهتمام نفسه.

المرحلة الثانية

 للحصول على روابط جيدة هي طلب المشاهدة من مشرفي المواقع الأخرى وطلبهم إضافة مشاركات لك أو الكتابة عن موقعك في مدوناتهم، ويطلق على ذلك Ghost Post أو جست بوست. فبفعل ذلك، يزداد فرصك في الحصول على رابط لموقعك في تلك المواقع الموثوقة، وبالتالي يتم رفع الدومين اثورتي لموقعك.

تركيب الكلمات المفتاحية ، وعناوين الصفحات ، ووصف الصفحات ومحتوى الموقع، وتوافر الروابط الداخلية الصحيحة في الموقع هي إجراءات تساعد على تحسين السيو الداخلي أو On Page SEO.

الخطوة التالية في تحسين سلطة نطاقك هي العمل على تحسين السيو الداخلي لموقعك من خلال ربط صفحاته ببعضها البعض، وذلك عن طريق تحسين محتوى صفحتك وتجديده وتقويته.

يجب اتباع بعض النصائح التالية لتحسين السيو الداخلي لصفحات موقعك:

  1. تحسين عناوين المقالات بشكل جيد وكتابة وصف ملائم لكل مقال.
  2. يُنصح باستعمال العناوين (H1 و H2) بشكلٍ صحيح بالداخلية لصفحة الموقع، وذلك ضمن بنية ملائمة لعنوان URL المخصص للمحتوى الذي تقدمه.
  3. تعني الروابط الدائمة التي تتوافق مع تحسين محركات البحث الخاصة بالمقالات والصفحات.
  4. تحسين تعريف محركات البحث للصور والفيديوهات وغيرها من محتويات الوسائط المتعددة الخاصة بك.
  5. استخدم الكلمات الرئيسية بشكل طبيعي في محتواك (دون إكثار استخدام الكلمات الرئيسية).
  6. إضافة روابط داخلية لمحتوى الصفحة الخاص بك (وهي تقنية SEO فعالة جداً) يعمل على تحسين تنسيق المحتوى الخاص بك وتحقيق فُرص إضافية للظهور في نتائج البحث الشهيرة في Google.
  7. يجب أن نؤكد مجددا أن جودة المحتوى هي العنصر الأساسي الذي يؤثر بشكل كبير على ترتيب موقعك في نتائج محركات البحث سواء كان داخل أو خارج الصفحة.
  8. يشير دليل Google لتحسين محركات البحث إلى ضرورة تجديد وتحديث المحتوى الخاص بالموقع بشكل دوري لضمان الحفاظ على جودته وجاذبيته للزوار.

المرحلة الثالثة وتتمثل في ...

في العمل على تحسين محرك البحث الخاص بموقعك وإعداده للظهور بشكل أفضل في نتائج البحث.

إذا كانت خدمة تحسين محرك البحث الخاصة بموقعك سيئة وضعيفة، فقد يؤثر ذلك سلباً على مصداقية موقعك وترتيبه في نتائج البحث، لذا يتعين التحقق من الإعدادات المهمة لتحسين محركات البحث.

  • سجل موقع الويب الخاص بك باستخدام Google Search Console وأدوات Bing Webmaster.
  • قم بإعداد خريطة موقع شاملة بتنسيق xml وتحسينها، ثم قدمها إلى محركات البحث مثل جوجل وبينج وغيرها.
  • تأكد من إعدادات ملف robots.txt واستخدم أداة Fetch من قوقل للتأكد أن عناكب البحث يمكنها الوصول إلى موقع الويب الخاص بك وأنها تستطيع تحميل محتوياته بشكل صحيح وأنها تستطيع الوصول إلى جميع موضوعاته وصفحاته.
  • يجب نقل موقع الويب الخاص بك إلى وسيلة الاتصال https المشفرة.
  • يتم إدخال معلومات (شيما) مُنْظّمَة بطريقة محددة لتساعد محركات البحث في فهم سياق محتواك.
  • تحقق من وجود عنصر التصفح المحدد بشكل صحيح في جميع الصفحات.
  • استخدم "hreflang" إذا كان لديك موقع ويب بلغات متعددة.

المرحلة الرابعة :  تأكد من توافق موقع الويب الخاص بك مع الأجهزة المحمولة . 

  • أصبح من الضروري اليوم أن يكون لديك موقع ويب وصديق للجوال ، ولم يعد هذا الأمر اختياريًا أو لطيفًا فحسب.
  • هناك بعض الأسباب التي تلزم صاحب أي موقع بضرورة جعل موقعه متوافقاً تماماً مع الهواتف المحمولة في جميع صفحاته.
  • عمليات البحث باستخدام الأجهزة المحمولة الآن أكثر شيوعًا من استخدام أجهزة الكمبيوتر الشخصية، حيث تشير الإحصائيات الموضحة في الصورة إلى أن نسبة الاستخدام تصل إلى حوالي 60٪. 
  • وبالرغم من ذلك، يبدأ معظم المستخدمين عملية البحث الخاصة بهم باستخدام الجوال، ومن ثم يتابعون البحث باستخدام أجهزة الكمبيوتر الشخصية. 
  • ويعتبر سهولة استخدام الأجهزة المحمولة عاملًا مهمًا في تحسين ترتيب موقعك في نتائج البحث عبر الجوّال المُحسَّنة.بتحسين ذلك هي بإنشاء نسخة ملائمة للجوال وتحديثها بانتظام.
  •  يمكن استخدام أدوات مثل "Google Mobile-Friendly Test" لمعرفة ما إذا كان موقع الويب الخاص بك متوافقًا مع الجوال أم لا. عند البحث عن موقع على محركات البحث ، يفضل أيضًا ظهور المواقع المتوافقة مع الجوال في نتائج البحث الأولية.
  • أن جوجل تبدأ الآن في إجراء اختبار لمواقع الويب للتأكد من توافقها مع أجهزة الجوال، كما ستقوم بإجراء الاختبار لنطاق موقعك. سوف يتلقى المستخدم تقريراً مفصلاً يشمل توصيات لتحسين موقع الويب الخاص به في حال عدم توافقه مع أجهزة الجوال وتزويده بالمعلومات اللازمة لبناء موقع متوافق مع أجهزة الجوال، ويتضمن هذا أيضًا تحسين سرعة صفحة الموقع، إذ يُعد ذلك من العوامل المهمة.
  • من الزوار والنجاح في الإنترنت. وأفضل طريقة لتحسين سرعة صفحتك هي من خلال إستخدام التقنيات المعتمدة وتقليل العوامل الضارة مثل الصور الكبيرة والجافا سكربت الزائدة.، فيمكنك استخدام خدمات تحسين الأداء عبر الإنترنت لتحسين سرعة تحميل صفحات موقعك. هذه الخدمات غالبًا ما تقوم بتحليل موقع الويب وتحديد المشكلات التقنية التي تؤثر على سرعة تحميله وتقدم الحلول اللازمة للتغلب على تلك المشكلات. وقد تتطلب هذه الخدمات استثمارًا ماديًا ، ولكنها يمكن أن تكون طريقة فعالة واقتصادية لتحسين سرعة تحميل موقع الويب الخاص بك.
  •  Paraphrase: يتضمن عددٌ كبيرٌ من العناصر الفنية المعنية، بما فيهم المبيعات والعملاء المتوقعين والزائرون، الذين يمكنهم الاشتراك في موقعك. قد تواجه صعوبةً شاقةً في معالجة مشكلة سرعة موقعك إذا لم تكن متخصصًا فنيًّا. ومع ذلك، إذا كان لديك عدم القدرة على توظيف مطور لزيادة سرعة تحميل موقع الويب، فبإمكانك استخدام خدمات تحسين الأداء عبر الإنترنت المتاحة التي ستقوم بتحليل موقعك وتحديد المشاكل التقنية وتوفير الحلول اللازمة لإصلاحها.

 وربما تحتاج هذه الخدمات للاستثمار المادي، لكنها طريقة فعالة واقتصادية ويمكن استخدامها لتحسين سرعة تحميل موقعك. الخاص بك ، فيمكنك انت التحقق مما يلي:

  1. إزالة الإضافات غير الضرورية إذا كان موقعك على منصة WordPress (وترقيةالإضافات) إلى أحدث إصداراتها.
  2. اتصل بمزود الاستضافة واطلب منهم تقديم تقرير لك على أداء الخادم الخاص بك.إذا لزم الأمر الترقية إلى خادم أكثر قوة وسرعه.
  3. استخدم مكونًا إضافيًا للتخزين المؤقت (مثل w3total cache) هذا فى الووردبريس .
  4. قم بتقليل حجم الصور بالمقالات .استخدم تشغيل الفيديوهات (مثل YouTube) عبر منصة اليوتيوب ولاترفع الفيديو على الاستضافه ، حيث انه سيسبب بطء فى التصفح وخصوصا الفيديوهات الكبيره ، نظرا لثقله على الاستضافه.استخدم CDN (شبكة تسليم المحتوى) في حال كان لديك ملفات CSS كبيرة والعديد من الصور.واذا كنت تستخدم مدونة بلوجر فأنت تحتاج الى :

  • قالب سريع وبسيط.ضغط الصور وتقليل حجمها .
  • ضغط الصور بواسطة Google Squoosh أداة جوجل المجانيه.

المرحلة الخامسة :

  •  زيادة منشوراتك على شبكات التواصل الإجتماعيةعلى الرغم من أن Google ذكرت رسميًا عدة مرات أن الإشارات الاجتماعية ليست جزءًا من خوارزمية ترتيب Google .
  • يتم التعامل مع صفحات Facebook و Twitter مثل أي صفحات أخرى في فهرس الويب الخاص بنا ، لذا إذا حدث شيء ما على Twitter أو حدث في Facebook وتمكنا من الزحف إليه ، فيمكننا إرجاع ذلك في نتائج البحث الخاصة بنا. 
  • ولكن فيما يتعلق بعمل خاص معين لنوع من القول “لديك الكثير من المتابعين على Twitter أو العديد من الإعجابات على Facebook” ، على حد علمي ، ليس لدينا حاليًا أي إشارات مثل تلك الموجودة في خوارزميات ترتيب بحث الويب لدينا .
  • إلا أن هناك ربطا واضحًا بين الصفحات التي تحتل المرتبة العليا في Google والإشارات الاجتماعية. تميل الصفحات الشائعة في Google إلى الحصول على العديد من الإعجابات والمشاركات والريتويت عبر تويتر للمشاركات. لغرض زيادة الدومين والبيج اثورتى لتلك المواقع المرتبطة بصفحات على شبكات التواصل الاجتماعية . 
  • لذلك كل ما عليك القيام به هو: العمل على صفحة موقعك على Facebook ومحاولة زيادة متابعيك للتأكد من أن لديك وجود نشط لوسائل التواصل الاجتماعي في بعض الشبكات الاجتماعية بحيث يكون محتواك محل اعجاب ويسهل على المتابعين نشره عبر وسائل التواصل الاجتماعى ممايكسبك زوارا جدد وتجربة مستخدم رائعه وبالتالى زياده فى ترتيب الدومين اثورتى لموقعك وكذلك البيج اثورتى لصفحات موقعك المستهدفه من قبل الزوار.

المرحلة السادسة :

  •  كن صبوراكما هو مذكور في مقدمة هذا المنشور ، فإن زيادة الدومين اثورتى الخاص بك ليست شيئًا يمكن القيام به بين عشية وضحاها.سوف يستغرق برنامج زاحف Moz بعض الوقت لقراءة وتقييم موقع الويب الخاص بك بعد إجراء أي من التغييرات المذكورة أعلاه ، لذلك عليك التحلي بالصبر.
  • العمل بشكل منتظم على تحسين تصنيفات google سيكون له أيضًا تأثير إيجابي على تقييم اعلى للدومين اثورتى لموقعك.الخاتمةلا تكن مهووسًا جدًا بنقاط صلاحية المجال الخاص بك. 
  • إنه مجرد رقم يوضح مدى قوة مجالك ، مقارنةً بالمجالات الأخرى الموجودة في قاعدة بيانات Moz.درجة DA منخفضة ، لا تعني أن موقع الويب الخاص بك لن يعمل بشكل جيد على Google. تعني درجة DA العالية أنك في الطريق الصحيح ، لكنها لا تضمن حصولك على تصنيفات أفضل أو حركة مرور ، بل مجرد تنبؤ. حاول دائمًا التفكير في الصورة الكبيرة ، وهي إنشاء موقع ويب يحقق بمرور الوقت تصنيفات قوية في Google ومحركات البحث الأخرى.أتمنى ان اكون وفقت فى طرح مايفيدك حول ماهو الدومين اثورتى Domain Authority وكيف ارفع من درجاته لموقعى وكذلك ايضا شرح البيج اثورتى لصفحات موقعك.

واخيرا انتظروا مقالات اخري لتعليم  "الربح من الانترنت" وفي حالة الإستفسار عن شيء يمكنكم مراسلتنا من خلالالضغط علي اتصل بنا بالاعلي وسيتم الرد عليك في اسرع وقت.


***********************

Store&Offers

 
google-playkhamsatmostaqltradent
تعريف الارتباطتعريف الارتباط

مرحبا بك في تفاصيل - نود اخبارك ااننا نستخدم ملفات تعريف الارتباط بكوكيز لضمان حصولك علي أفضل تجربة نتمي ان توافق علي ذلك ولن يؤثر في شئ اثناء التصفح.