recent
أخبار ساخنة

أخبار ساخنة

 

طريقة كتابة المقالات متوافقة مع السيو Seo

الصفحة الرئيسية


-  قد يكون صعبًا ويستغرق وقتًا طويلاً كتابة المقالات بغرض تحسين محركات البحث، مع ذلك، فمن المهم تحسين محركات البحث حتى نتمكن من الظهور بترتيب أفضل في نتائج البحث. لذا، سنقدم لك كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو.
-  يمكن أن يسأل الشخص كيف يمكنه كتابة مقال يتوافق مع تحسين محركات البحث.
-  يمكنك كتابة مقالات تستهدف الجمهور وتتوافق مع محركات البحث باستخدام خطوات مفصلة لتحسين ترتيب الموقع في محركات البحث.
-  بمجرد الانتهاء من هذا النص ، ستتمكن من فهم كيفية كتابة مقال يتوافق مع تقنيات السيو ومحركات البحث بنجاح. لذا ، ابذل مجهودًا في قراءته جيدًا!
-  لا تضيّع وقتك! تحتاج إلى اتباع قائمة التحقق الكاملة الموجودة أدناه إذا كنت تريد الحصول على مقالات مدونة تتوافق مع متطلبات السيو وتكون صديقة له.




    "كيفية صياغة مقال يستجيب لمتطلبات السيو، ليتمكن من التصدر في نتائج البحث على جوجل." 

    1. تهيأة موقعك أو مدونتك

    تقتضي الخطوة الأولى كتابة مقال مما يتفق مع سيو، تأكد من تعيين مكان موقع الويب الخاص بك بشكل صحيح لتحسين محركات البحث. هذه الخطوة ستقوم بها مرة واحدة فقط و ستتوقف على نظام الأساس الذي تعتمد عليه لموقعك.

    • تأكد أن موقعك متوافق مع الجوال  :

    تحقق من توافق موقعك مع الهواتف النقالة باستخدام أداة اختبار التوافق مع الأجهزة الجوّالة التابعة لجوجل. يفضل جوجل تصنيف المواقع التي تتم محاكاتها من قبل المنصات المحمولة بشكل أفضل ، لذلك لا تنس التأكد من تحسين موقعك لهذه الأجهزة المحمولة.

    في العامين السابقين، حوالي أكثر من 50٪ من زيارات الويب جاءت من الأجهزة المحمولة، مما يعني أن معظم القراء سيكونون يستخدمون الهواتف الذكية. لذلك، ينبغي عليك البحث عن قالب سريع الاستجابة أو استخدام قيم نسبية في كود البرمجة الخاص بك بدلاً من القيم المطلقة.

    • تأكد أن الموقع قابل للفهرسة  :

    في حال عجز جوجل عن العثور على موقعك على الإنترنت وإضافته إلى نتائج محرك البحث، ستضيع وقتك بلا جدوى.

    المشاكل التي تسبب فهرسة سيئة ترتبط عادة بعلامة NoIndex الوصفية أو ملف robots.txt. يجب التأكد من عدم حظر الصفحات التي ترغب في فهرستها بأي شكل من الأشكال، كما يجب حظر الصفحات الإضافية التي لا يلزمها وجودها في محرك البحث.

    لإيقاف صفحة معينة، يجب عليك فقط تعديل ملف robots.txt الخاص بك.

    تهتم إضافة Yoast SEO في ووردبريس بذلك.

    • تحقق من سرعة الموقع  :

    يعتبر سرعة تحميل موقعك من الأمور المهمة لنجاح عملك، إذا لم يتمكن المستخدمون من رؤية المحتوى بسرعة فسيتركون الصفحة. وهناك عاملان رئيسيان يحددان السرعة وهما خادم موقع الويب والمحتوى الذي يتم تحميله.

    استخدم Google PageSpeed Insights لتحديد ما إذا كان هناك أي مشاكل في خادمك وهيكل موقعك. يمكنك أيضًا استخدام GT Metrix كأداة رائعة لهذا الغرض. حاول إصلاح المشكلات أولاً. إذا كان موقعك يتحمل ببطء شديد على الويب ، فلن يهم جودة محتواك. لأن أحدًا لن يستطيع قراءته.

    • تثبيت إضافات خاصة بالسيو  :

    في حال استخدامك نظام إدارة محتوى مثل WordPress أو Joomla أو Drupal، يمكنك تسهيل عملية تحسين موقعك من خلال تثبيت إضافات. فتساعدك هذه الإضافات على تحسين العناصر الأساسية للمحتوى الخاص بك، مثل العنوان والوصف التعريفي، بسهولة كبيرة، كما أنها تساعدك على حل بعض مشاكل تحسين محركات البحث الشائعة على منصات مختلفة. ومن بين الإضافات المقترحة، يمكن استخدام Yoast SEO و All in one SEO Pack لـ WordPress، و Easy Frontend SEO لـ Joomla، وأدوات تحسين محركات البحث لـ Drupal.

    • تثبيت إضافات المشاركة الاجتماعية  :

    لا يمكن الكتابة الممتازة من دون الاهتمام بالترقية، فإذا كنت تريد كتابة مقال جيد فعليك إيجاد فرص لإشهاره. لا توجد فرص كافية لآجل كتابة حسنة تنتشر بشكل تلقائي. إذا كنت تستخدم أحد الأنظمة الشهيرة لإدارة المحتوى، فمن الضروري أيضًا تثبيت إضافة للمشاركة الاجتماعية.

    يوجد أمثلة جيدة عديدة مثل Fast Social Share في جوملا وWP Social Share في ووردبريس. هناك الكثير من الخيارات المتاحة، لذلك اختر ما يناسبك بناء على شكل التصميم واراء المستخدمين.

    هذه الإضافات ستمكن القراء من المشاركة والتداول بالمحتوى بشكل أوسع، وبالتالي سيزداد انتشاره. وكما هو معروف، تعتبر شبكات التواصل الاجتماعي من أهم وسائل التسويق المتاحة حاليًا، ومن الضروري الاستفادة الكاملة منها.

    • القابلية على القراءة  :

    ينبغي أن تكون تدوينات مدونتك سهلة الاستيعاب. أولًا، تأكد من تسهيل الفهم لنصِّكَ المكتوب. اقطع الجُمَلَةَ بشكلٍ ميسرٍ، وقم بتقليل طول عرض الفقرةِ إلى الأقصر.

    تأكد من تجنب التعارض بين لون الخط ولون خلفية النص، فبعض الأنماط اللونية يجعل قراءة مشاركاتك صعبة للغاية.

    بشكل عام، النص الأسود يعتبر الخيار الأفضل عند الرغبة في تحقيق وضوح النص، ويفصل عن خلفية بيضاء أو رمادية فاتحة. على الرغم من ذلك، لا يزال بالإمكان استخدام مجموعات مختلفة لتعزيز تعبيرات متنوعة.

    ننصح بتحديد حجم الفقرات عند 11-12 بكسل كحد أدنى. كما ينبغي الحفاظ على هيكل هرمي في عناوينك، وجعل H1 هو الأكبر بينها، و H2 هو الأصغر وما يليه وهكذا. أخيرًا، يجب وضع الإعلانات بذكاء، دون إرسال أي بريد عشوائي للمستخدم، وتجنب فتح النوافذ المنبثقة بشكل عشوائي، أو خلال فترة وجود المستخدم على الصفحة.


       العناصر التي يمكن تخصيصها والتعريفات الوصفية 



      يتم عرض عنوان المنشور والعلامات الوصفية في نتائج بحث جوجل ، وهما عنصران أساسيان يجب مراعاتهما بشكل كبير.

      تحقق من قدرتك على تعديل هذه العناصر بسهولة واجعل صفحة المدونة تتضمن علامة H1 تحتوي على عنوان المقالة. عادةً ما تشابه علامة العنوان ، ولكن هذا ليس شرطاً.

      يجب أن يتضمن عنوان المنشور كلمات رئيسية ويكون جذابًا، وهذا ينطبق على محتواه أيضًا. يجب أيضًا أن يتضمن صفحتك علامة H1 واحدة فقط. يجب استخدام التعريفات المهمة الأخرى مثل rel="canonical" وrel="prev/next".

      تُعدُّ العلامات الأساسية أسلوبًا لحل مشاكل المحتوى المتكرر، وعلى سبيل المثال، إذا كنت تمتلك صفحة تحتوي على تعليقات، فبعض الأنظمة الأساسية تقوم بإنشاء عناوين URL منفصلة تنتهي بـ "/؟ replytocom = 123 #"، وهذا يمكن أن يتسبب في تعارض بين الصفحات في نتائج محركات البحث.

      يتوجب عليك في جوجل تحديد الصفحة التي تود عرضها باستخدام العلامة الأساسية. إذا تم وضع علامة أساسية داخل الصفحة، ستشير كل الروابط المتعلقة بالتعليقات إلى الصفحة الرئيسية.

      عند وجود محتوى مرقم على صفحة مدونة مثلاً، يتوجب عليك استخدام العلامة الوصفية السابقة أو التالية. يمكن استخدام هذه التقنية للسهولة في تقسيم الأدلة عبر صفحات مختلفة.

      1. إجراء بحث عن الكلمات المفتاحية

      يمكن أن يتسبب إجراء البحث عن الكلمات المفتاحية قبل كتابة المقال المدون في زيادة عدد الزوار الذين يصلون إلى الموقع عن طريق محركات البحث. يجب أن تفكر في أي مواضيع قد يبحث عنها القراء والتي تتطابق مع محتوى مقالتك.

      يمكن استخدام Google Keyword Planner لمعرفة ما يبحث عنه الناس. ويمكن بدء كتابة الكلمات الرئيسية في محرك جوجل للحصول على اقتراحات وأفكار.

      يتضح لك حجم البحث وصعوبة كلمات المفتاح بالإضافة إلى ترتيب المنافسين للكلمات المفتاحية المُحددة. تُقدَّم اقتراحات للكلمات المفتاحية المُرتبطة بشكل كبير بالكلمة المفتاح الرئيسية الخاصة بك، ضمن منظور تحسين محركات البحث.

      يمكنك دمج بعض الجمل في عنوان سيو يعتبر أكثر تعقيدًا ليستهدف كلمات مفتاحية مختلفة في وقت واحد. يمكن أيضًا استخدام استعلامات بحث مختلفة في محتوى المقال الذي لا يتناسب مع العنوان.

      1. تحقق من المنافسة

      بعد الاختيار البعض من الكلمات المهمّة، تأكّد من أفضل 10 نتائج لها لتكوين صورة عن الشخص الذي ستتنافس معه.

      يمكنك الاستفادة من أداة مثل kwfinder لمقارنة موقعك مع المنافسين. يقوم هذه الأداة بتحليل بعض المعايير الرئيسية، مثل الإحالات والروابط، وستتمكن بسهولة من تحديد مدى صعوبة المنافسة.

      إذا كانت المنافسة شديدة، ينبغي التفكير في استهداف كلمات مفتاحية أخرى. بعض المؤشرات القوية التي يمكن استخدامها لتحسين محركات البحث هي: الكلمة الرئيسية في العنوان، وعمر النطاق القديم، وأداء المجال والصفحة، وعدد الروابط الخلفية الضخمة التي تشير إلى عناوين URL للمتنافسين.

      1. اجمع المعلومات للكتابة

      لتجميع محتوى جيد حقاً، عليك البحث عن مصادر مناسبة. ابحث عن 3-5 مصادر موثوقة وجديرة بالثقة. إذا كنت تكتب قصة شخصية فمن الممكن تخطي هذه الخطوة.

      نوصيكم بالاطلاع على أبرز متنافسيكم والتعرف على أي فجوات ممكنة. وبعد ذلك، حاول جمع معلومات حول هذه الفجوات وسعي لتغطيتها. يمكنك الاعتماد على عوامل تشغيل البحث للبحث عن مصادر موثوقة وحصول على إحصائيات وأرقام فعالة، مثل البحث عن الكلمة المفتاحية + site:.gov أو site:.edu .

      1. ضع الخطوط العريضة حول ما ستكتبه

      سوف يسهل عليك كتابة مقال متسق مع السيو إذا تم تحديد النقاط الرئيسية للمقال. وسيؤدي هذا إلى توفير الجهد والوقت. في حالة وجود مخطط جيد ومناسب ، ستكون بنية المقال واضحة للقراء. يجب أن يحتوي المخطط التفصيلي الخاص بك على النقاط الأساسية التي تريد التركيز عليها.

      الطريقة الذكية هي تحويل نقاط الأساس إلى أسئلة والإجابة عليها لاحقًا، ويجب أن يتم وضع خطط مفصلة تحت عناوين H2 وH3 لإخبار جوجل بأهمية تلك العبارات.

      1. اكتب المحتوى الخاص بك

      حان الوقت المناسب للبدء في الكتابة، فمن الضروري أخذ العديد من النواحي في الاعتبار أثناء إجراء هذه العملية، وقد تم خلاصتها فيما يلي.

      تأكد من تفكيرك في جميع التفاصيل! OnPage SEO يمنحك التحكم الكامل، لذا ابذل قصارى جهدك في هذا الجانب.

      1. العدد النقطي، النص العميق، إتش 2، إتش 3: يرغب الأشخاص في تقسيم المحتوى حتى تصبح قراءته أسهل، وتحب محركات البحث ذلك أيضاً. يمكن استخدام كلمات رئيسية ثانوية في العناوين، واستخدام عبارات وكلمات مهمة جريئة في المقالة.
      2. استخدام الفقرات: قم باستخدام الفقرات واجعلها أقصر بدلاً من طولها، على أن تتكون كل فقرة من 5 جمل تقريباً.
      3. استخدم كلمة مهمة من الفقرة الأولى: وضع كلمة رئيسية من المنشور الذي تنشره في مدونتك ، وحاول أن تضعها في بداية المنشور.
      4. استخدم الوسائل المناسبة للفت الانتباه، مثل عبارات "إليك العرض"، "فعلت هذا"، "استمع"، "إذا أردت معرفة xyz، فاستمر في القراءة" لتجذب القارئ وتحافظ على اهتمامه بمحتوى صفحتك. كلما زادت فترة البقاء للقراء، زادت فوائدك وسيتحسّن ترتيب صفحتك في الوقت المناسب.
      5. استخدم الكلمة الأساسية للمقالة في جميع أجزائها، مرة في منتصفها ومرة في نهايتها.
      6. يجب أن تكون كثافة الكلمات الرئيسية عند أقصى حد %5، حيث يتم تجنب استخدام كلمتك الرئيسية أكثر من 5 مرات لكل 1000 كلمة. قد تكرر بعض الكلمات أكثر من ذلك، ولكن عند استخدام كلمتك الرئيسية في العنوان والوصف التعريفي، وفي كل عنوان، و100 مرة في جميع أنحاء المحتوى، فسوف يتم اعتبارها من قبل جوجل على أنها استخدام زائد للكلمات الرئيسية. حافظ على كثافة الكلمات الرئيسية بين %3 و%5، لأن هذا يمنع أي خطر.

      • يتضمن إضافة الكلمات الرئيسية ذات الصلة إجراءً متقدمًا للغاية ، ومع ذلك ، يمكن العثور عليها في الجزء السفلي من نتائج بحث جوجل لمصطلح محدد.
      • يعتمد الأمر بشكل كبير على نوع الموقع الإلكتروني وعدد المرات التي يتم فيها نشر المقالات، لكن تفضل جوجل المقالات طويلة جدًا. لذلك يجب التأكد من أن المقالات تتكون من 300 كلمة على الأقل، ولكن يُنصح بمشاهدة عدد x10 هذا العدد.




         إضافة وتحسين الصور 

        • هل تعرف أن الأفراد يميلون إلى البحث عن مصادر معلومات موثوقة أكثر إذا كانت تحتوي على صور؟ قم بإضافة 2-3 صور على الأقل في منشور مدونتك وتحسينها لمحركات البحث.
        • "مخصص مقابل مخزون: التقط أو اصنع صورك الشخصية، ويفضلها الناس على الصور المخزنة، وقد أثبتت الدراسات أن ذلك يزيد من معدل التحويل."
        • ترخيص الصور: إستعمال صور الأشخاص الآخرين يمكن أن يسبب إشكالات قانونية، لذلك حذار! يمكنك إبلاغ جوجل بالصور التي يمكنك استعمالها، لكن سيتم حجب النتائج بشكل كبير. إذا كنت تريد استعمال صورة شخص آخر، تأكد من أن لديك ترخيص واشتراء ترخيص الصور.
        • المحركات البحثية لا تستطيع قراءة الصور بشكل فعلي، لذلك تعتمد على النص البديل أو الوصف لمعرفة طبيعة الصورة. يجب توفير وصف واضح وتجنب تركه فارغًا، حيث أنها قد تؤثر سلبًا على صفحة الموقع الخاص بك في حال تم ربط الصورة بكثرة. كما يجب تجنب إستخدام الكلمات الرئيسية التجارية في النص البديل، ففي حال تم وضع بعض الكلمات الرئيسية فهذا جيد، لكن يجب أن يكون الوصف الدقيق هو أولوية المستخدم.
        • نتحدث عن حجم الصورة وهو ليس فقط عن الأبعاد، وإنما عن حجم التخزين بالكيلو بايت والميجابايت. وباستخدام أدوات مثل Compesspng & compessjpeg، يمكن تقليل حجم التخزين للصورة بدون أن يؤثر ذلك على جودتها.

        ملاحظة: إن للصور تأثيرًا كبيرًا على تجربة المستخدم إذا لم يتم تحسين سرعتها.


        ***********************

        Store&Offers

         
        google-playkhamsatmostaqltradent
        تعريف الارتباطتعريف الارتباط

        مرحبا بك في تفاصيل - نود اخبارك ااننا نستخدم ملفات تعريف الارتباط بكوكيز لضمان حصولك علي أفضل تجربة نتمي ان توافق علي ذلك ولن يؤثر في شئ اثناء التصفح.